فرع المؤسسة بالشرقية في زيارة وكيل جامعة البترول والمعادن لدراسة إنشاء مشروع يخدم القطاع الثالث والمجتمع

الثلاثاء, 26/12/2017

زار مدير فرع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بالمنطقة الشرقية والباحث بالفرع الأستاذ عمار العمار وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للدراسات والأبحاث التطبيقية سعادة الدكتور سهل عبدالجواد, في مقر الجامعة، وذلك للتعريف بالمؤسسة وأهم منجزاتها والخدمات التي تقدمها للقطاع الثالث.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من وكيل الجامعة والثناء على هذه المبادرة والزيارة وكذلك على الأعمال الخيرية التي يقوم بها الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي والمؤسسة في المنطقة.
 
كما تم تعريف وكيل الجامعة بنبذة مختصرة عن أهم الدراسات التي تم تنفيذها بدعم من المؤسسة, وكذلك بحث سبل التعاون بين الجامعة والمؤسسة، واقترح وكيل الجامعة بأن يعقد لقاء أو ورشة عمل خلال الأسبوعين القادمين بحضور مدير مركز التميز لتطوير الجهات غير الربحية ومدير أكاديمية الفوزان لتطوير قادة المؤسسات غير الربحية بالجامعة، وذلك للخروج بمشروع يخدم القطاع الثالث والمجتمع.
 
وفي نهاية اللقاء أثنى وكيل الجامعة على الجهود التي تقوم بها المؤسسة في خدمة العمل الخيري، ورحب بفكرة توقيع اتفاقية بين المؤسسة والجامعة, كما تم تسليمه نسخه من الدراسات التي نفذتها المؤسسة وهي :  
  1. دراسة ميدانية لنزلاء الإصلاحيات ودور الملاحظة في المملكة، وأسباب عودتهم إليها بعد خروجهم منها.
  2. مختصر دراسة ميدانية لنزلاء الإصلاحيات ودور الملاحظة في المملكة، وأسباب عودتهم إليها بعد خروجهم منها.
  3. القضايا ذات الأولوية في حاضرة الدمام (الدمام، الخبر، الظهران) بالمنطقة الشرقية.
  4. أولويات التمويل في حي الثقبة بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية (دراسة ميدانية).